الرئيسية - رشاقة وريجيم - 6 أطعمة دهنية لـ”رجيم” صحي

6 أطعمة دهنية لـ”رجيم” صحي

1476362683_shutterstock_360528824

إلى الـ”رجيم” الصحي، يُنصح بإضاقة بعض الأطعمة، التي وعلى الرغم من غناها بـالدهون، هي تُساعد في خسارة الوزنولا تُهدِّد الـ”رجيم“،وهي:

1. لحم البقر المغذَّى على العشب: لاحظت إحدى الدراسات أن اللحم الذي يتغذَّى على العشب، يحوي مستويات عالية من الأحماض الدهنية (الأوميغا 3) المُساعدة في الحدِّ من خطر الإصابة بأمراض القلب. ولناحية الدهون والسعرات الحرارية، فهي تقلُّ في لحم البقر المُغذَّى على العشب، بالمقارنة بصنوف اللحوم الأخرى.

2. زيت الزيتون: هو غنيٌّ بعنصر الـ”بوليفينول” المضاد للسرطان والدهون غير المشبعة الأحادية الهامَّة لصحَّة القلب. وكانت دراسة أثبتت أن الـ”رجيم” الذي يضمُّ زيت الزيتون في مكوِّناته، يرفع مستويات الـ”اديبونيكتين”، أي الهرمون المسؤول عن تفتيت الدهون في الجسم. وكلَّما زاد هذا الهرمون، قلَّ مؤشِّر كتلة الجسم.

3. جوز الهند: يزخر بالدهون المشبعة، ولكن تجدر الإشارة إلى أن أكثر من نصف كمِّ هذه الأخيرة هو من حمض الـ”لوريك”، أحد أنواع الدهون التي تحسِّن مستويات الـ”كوليسترول”. فضلاً عن أن مكمِّلات زيت جوز الهند، تساعد في التخلُّص من “الكرش“.

4. الشوكولاتة الداكنة: يمكن للشوكولاتة الداكنة أن تُخفِّف من دهون البطن، حسب دراسة أفادت أن عندما تناول الرجال مائة غرام من الشوكولاتة، قبل ساعتين من وجبة الطعام، قلَّ استهلاكهم للسعرات حرارية بنسبة 17%، مقارنة بن تناولوا الشوكولاتة بالحليب. ويعتقد الباحثون أن السبب يعود لمحتوى الشوكولاتة الداكنة من زبدة الكاكاو النقيَّة، وهي مصدر للحمض الدهني المبطئ للهضم.

5. الأفوكادو: على الرغم من أنه ينصح بقصر استهلاك الأفوكادو إلى ربع أو نصف ثمرة منها في اليوم، إلا أن غناها بالدهون غير المشبعة الأحادية الصحيَّة والحاوية حمض الأوليك، يساعد في الحدِّ من الشهيَّة.

6. سمك السلمون البرِّي: إن إضافة سمك السلمون البرِّي إلى الـ”رجيم” المتبع، مرَّتين في الأسبوع، كفيل بالحصول على كمٍّ من الأحماض الدهنيَّة الصحيَّة للقلب، والواقية من خطر عدم انتظام ضرباته، والمخفِّفة مستويات الدهون الثلاثية، والمُساعدة في عمل التمثيل الغذائي، إضافة إلى فقد الدهون بشكل أسرع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>