الرئيسية - انتي و أسرتك - الحياة الزوجية - 5 طرق لتجنب الزواج من الشخص الخاطئ

5 طرق لتجنب الزواج من الشخص الخاطئ

2017-636474608016282871-628_608x403

يعتبر اختيار الشخص المناسب ليكون شريك حياتك من أكثر الأمور أهمية وحساسية للتمتع بحياة زوجية ناجحة وسعيدة تخلو بمجملها من المشاكل والمنغصات، وتحقق الاستقرار اللازم لبناء أسرة سليمة ومعافاة.
ولتجنب اختيار الشخص الخاطئ وما لهذا الاختيار من نتائج مستقبلية سلبية على حياتك وحياة أسرتك، لا بد من أن تتعرف على بعض السبل الكفيلة في عدم وقوعك بهذا الخطأ، فيما يلي 5 طرق ناجحة لتفادي الارتباط بالشخص غير المناسب، بحسب ما ورد في موقع “نيرا لاند” الإلكتروني:

1- يعتقد البعض بأنهم قادرون على تغيير الصفات السلبية التي يتصف بها شريك حياتهم المستقبلي بعد الزواج، وهذا بالطبع اعتقاد خاطئ، ففي معظم الأحيان يكون التغيير مستحيلاً، والمراهنة على إحداث تغيير في شخصية الشريك في المستقبل هي مراهنة خاسرة بالتأكيد، لذا قم باختيار الشخص الذي تتوسم فيه الخير والذي يتمتع بالصفات الإيجابية، والتي تتناسب مع شخصيتك وطموحاتك.

2- قم باختيار الشخص الذي يتمتع بصفات مميزة في شخصيته ولا تقتصر في اختيارك على التوافق بينكما وعلى المشاعر الإيجابية فقط، لأنها قد تضمحل وتخبو مع مرور الوقت وتبقى الصفات المميزة في شخصية شريكك التي تجنبك الوقوع في المشاكل مستقبلاً، وتضمن تعامله معك بشكل سليم.

3- لا تعتمد على العقل فقط في اختيار شريك حياتك، وإنما حاول أن تبادل الطرف الآخر مشاعر إيجابية، فالجمع بين المشاعر وإعمال العقل كفيل بأن يساعدك على اختيار شريك مناسب لتمضي بقية حياتك معه.

4- قم باختيار شريك حياة متفهم ومنفتح، يمكنه تفهم أفكارك ومشاعرك، وتجنب الشخص الغامض والمتعصب لأفكاره لأن التفاهم والحوار معه سيكون أمراً شبه مستحيل.

5- حاول أن تختار شخصاً تشعر معه بالأمان، فالشريك الملتزم يعتبر نفسه مسؤولاً عن نصفه الآخر ويحاول مساندته وتقديم كل ما يلزم ليشعره بالأمان والطمأنينية، وعلى النقيض يفتقر الشخص المهمل والمستهتر لأي حس بالمسؤولية والالتزام تجاه شريك حياته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>