الرئيسية - حريم السلطان - 5 حيل للاستجمام يمكن أن تطبقيها في المنزل

5 حيل للاستجمام يمكن أن تطبقيها في المنزل

2016-636019730548817725-881_608x403

لا شك أنك تشعرين أحياناً كثيرة بالرغبة في الذهاب إلى المنتجع الصحي لكن لا تجدين الوقت لذلك. إلا أن ذلك ليست بمشكلة أبداً، نكشف لك عن 5 حيل للاستجمام استوحيناها من spa لتنقليها إلى بيتك.

- تحضير كريم طبيعي للوجه: لعلّك تعرفين تماماً أنّ بعض الكريمات المحضّرة منزلياً تضاهي أهمّ الكريمات العالمية، وذلك لانّها تكون مرتكزة على مواد طبيعية بامتياز. ومن الخلاصات الفعّالة التي يمكن أن تعدّيها مثلاُ كريم الزبدة والسكر البودرة، حيث تمزجي ملعقتين من الزبدة مع ملعقتين من السكر البودرة وملعقة من زيت الورد، بالإضافة الى عصير ليمونة. وهذا الكريم ينعّم البشرة بشكل لافت وسيكون تأثيره إيجابياً جداً عليكِ.

2- تقشير البشرة بالسكر: من أفضل الطرق لتقشير البشرة وإزالة السموم منها وخلايا الجلد الميت، استخدام خلطة السكر. وما يجب أن تقومي به هو خلط نصف كوب من زيت اللوز مع نصف ملعقة من الفانيليا وملعقة من العسل، بالإضافة الى نصف كوب من السكر الأسمر. وحين تمزجين المكوّنات جيداً تحصلين على خلطة متماسكة تدهنين بها بشرتكِ وتفركين جيّداً من خلال حركات دائرية لتقشّري البشرة.

3- فرك الأكواع والركب بالليمون: هل تعانين من البقع السوداء عند الأكواع والركب ولهذا تحتاجين الى الذهاب للمنتجع مراراً وتكراراً؟ الحلّ بسيط جداً وربما لن تتوقّعيه، فكلّ ما عليكِ فعله هو فرك الأكواع والركب بالليمون، فاللون سرعان ما سيتفتّح شرط أن تقومي بالفرك لحوالي 5 دقائق عند كلّ نقطة وبشكل يومي.

4- ابتكار فسحة هادئة: اكثر ما نحبه في spa هو الهدوء والقدرة على الاسترخاء، لكن ذلك يمكن تطبيقه في المنزل أيضاً. ففي أي غرفة في منزلك أجعلي الإضاءة خافتة واطفئي أي مصدر للصوت كالهاتف أو صوت الماء والموسيقى. إخلقي فسحتكِ الهادئة من خلال اختيار أكثر نقطة تشعرين فيها بالارتياح، ووزّعي الشموع حولكِ مع بتلات الأزهار.

5- استخدمي الشموع: ننصحكِ بأن تشعلي الشموع في منزلكِ لتعيشي حالة استرخاء حقيقية، لأنّ الشموع تخلّصكِ بشكل عجائبي من التعب والإرهاق والقلق بفعل تراكم الهموم. ومن الأنواع المفضّلة لدينا هي الشموع المعطّرة، لأنّ الرائحة الذكّية ستساعدكِ على تصفية ذهنكِ والإحساس بالطمأنينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>