الرئيسية - جمال واناقة - 10 أشياء عليكِ معرفتها حول تطبيق طلاء الأظافر بنفسك في المنزل

10 أشياء عليكِ معرفتها حول تطبيق طلاء الأظافر بنفسك في المنزل

1316766

لا شك أن طلاء الأظافر من الأشياء التي تعشقها جميع النساء، فهو بمثابة متعة خاصة ويساعدك على إبراز جمال وجاذبية يديكِ. وعلى الرغم من جدولك المنشغل وعدم توافر الوقت الكافي للذهاب لصالونات التجميل، إلا أن مع بعض الخطوات البسيطة يمكنكِ تطبيق طلاء الأظافر بنفسك في المنزل. الأمر بسيط ولا يحتاج إلا لبعض الأدوات البسيطة لتحصلين على أظافر مثالية بطلاءك المفضل.

إليكِ بعض الأشياء التيعليكِ معرفتها جيداً للحصول على طلاء أظافر مثالي.

1- لا تتخلي عن قاعدة الطلاء

قد يحتاج الأمر إلى المزيد من الوقت، لكن سيمنحك ذلك طلاء أظافر جذاب وثابت لفترات أطول. كما يساعدك أيضاً على تجنب تصبغات الأظافر واصفرارها، وهي المشكلة المزعجة التي تواجه الكثير من النساء.

2- اختاري اللون الأبيض المناسب

طلاء الأظافر الأبيض من الألوان الأساسية التي تحتاجين لامتلاكها. لكن مع ذلك، فهناك بعض الدرجات من الأبيض التي قد لا تناسبك مع تركيبات مختلفة تجعلك تقعين في حيرة. عند اختيار الطلاء الأبيض، تأكدي من اختيار تركيبة كثيفية ذات ملمس ناعم، فلا تكون لامعة أو خفيفة. يمكنكِ اختبار اللون المناسب من خلال استخدام الفرشاة وعمل خط بسيط داخل فتحة زجاجة الطلاء، إذا كان الطلاء لامع أو خفيف فلا تقومي بشراءه.

3- تجنبي أنواع الطلاء سريعة الجفاف

تحتوي تلك الأنواع على بعض العناصر التي تتسبب في جفاف أظافرك وضعفها.

4- الماء البارد لتجفيف الطلاء

من أهم الخدع الناجحة التي تساعدك على تجفيف طلاء أظافرك سريعاً وتوفير بعض الوقت هي بغمس يديكِ في الماء البارد لمدة دقيقة واحدة.

5- للحصول على طلاء النيون الزاهي

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على طلاء الأظافر النيون، قومي بتوزيع طبقة من الطلاء الأبيض أولاً، انتظري حتى تجف، ثم قومي بوضع طبقة من طلاء المفضل لتحصلي على طلاء أكثر كثافة مع لون ثابت وزاهي.

6- تخزين طلاء الأظافر بطريقة صحيحة

حفظ طلاء الأظافر في الثلاجة يساعدك على الحصول على لون ثابت يدوم طويلاً، كما يساعد أيضاً على حماية تركيبته من التلف الناتج عن التعرض للحرارة الزائدة.

7- لا تقومي برج زجاجة الطلاء

بدلاً من رج زجاجة الطلاء للتخلص من فقاعات الهواء، قومي بلفها عدة مرات بين يديكِ مع الحفاظ عليها في وضع عمودي.

8- تجنبي الماء الساخن

لا تقومي أبداً بعمل المانيكير ثم تعرضي يديكِ للماء الساخن لغسيل الأطباق أو الملابس. الماء الساخن هو عدو أظافرك الأول، كما يتسبب في تلف طلاء الأظافر وتلاشيه سريعا.

9- اختاري الطلاء اللماع

تتميز أنواع الطلاء اللماع أو الغليتري بثبات أطول على أظافرك من الأنواع المعتادة.

10- تجنبي أنواع مزيل الطلاء الغنية بالأسيتون

يتسبب الأسيتون في تعرض أظافرك للجفاف والتلف، مما يؤدي للتشققات وتكسر الأظافر مع مرور الوقت. اختاري تركيبات مزيل الطلاء التي تخلو تماماً من الأسيتون لتقوية الأظافر وحمايتها من التقصف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>