الرئيسية - انتي و أسرتك - نجاحك في عملك.. يؤثر على صحتك .. تعرفي كيف

نجاحك في عملك.. يؤثر على صحتك .. تعرفي كيف

2017-636196477920047087-4_608x403

النجاح في العمل وترقيتك شئ  يشعرك بالفرح والسعادة والفخر, ولكن الجانب السئ بالموضوع هو تأثير هذا التقدم على صحتك , حيث أكدت دراسات أن ترقيتك  في العمل تؤثر سلبا على صحتك, وإليك تفاصيل الراسة.

حيث أشارت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة ستوكهولم إلى أن الرجال والنساء الذين يصعدون السلم الوظيفي ويحصلون على ترقيات في عملهم يشكون من اعتلال صحتهم وشعورهم بالإكتئاب بعد تولي المسؤوليات الجديدة.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة / ديلي ميل/ البريطانية، أن هذه التأثيرات على الصحة  الجسدية والنفسية تستمر لمدة تصل إلى أربع سنوات، ثم تبدأ الصحة  بعد ذلك في التحسن مع تكيف الموظفين مع أدوارهم الجديدة في  العمل.

و تتعارض هذه النتائج مع دراسات سابقة أشارت إلى أن النجاح في العمل يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب،  إذ يرى القائمون على هذه الدراسة أن الترقيات يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة على المدى القصير، ثم ما تلبث الحالة الصحية وأن تبدأ في التحسن مرة أخرى.

و تابع الباحثون 1400 رجل وألفي امرأة في السويد لمدة ست سنوات لم يحصل ثلثهم خلال هذه الفترة على أي ترقيات بينما حصل بعضهم على ترقية واحدة والبعض الآخر على ترقيتين.

وطلب الباحثون من المتطوعين تحديد حالة صحتهم العامة على مقياس يندرج من “جيد جدا” وحتى “سييء جدا”، فوجدوا أن الذين حصلوا على ترقيات سجلوا اعتلال صحتهم، وأن الرجال كانوا أكثر من يعاني من مشاكل نفسية، أما النساء فجاءت معاناتهن من الأمراض الجسدية أكبر بسبب ضغوط العمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>