الرئيسية - انتي و أسرتك - مهارات عليك تعلم إحداها لتبهري من حولك

مهارات عليك تعلم إحداها لتبهري من حولك

handcraft

كربَّة منزل قد تظنين أن ليس هناك حاجة لكي تتعلمي بعض المهارات الخاصة، فقد تنظرين إلى أن يومك ينتهي بين التنظيف وكيّ وطيّ الملابس وتحضير الطعام، أليس كذلك؟ ولكن انتظري، قد تكون تلك بالفعل إحدى مهاراتك التي لا تدرين عنها وتظنين أنها شيء ليس مميزاً.
كما قد تكون لديك بعض المهارات القديمة التي دفنت أو تناسيتها بسبب انشغالك بواجبات أسرتك كالغناء أو الرقص أو العزف على آلة موسيقية أو حتى ابتكار وصناعة الأشياء وإصلاحها، وكل تلك الأمور قد تكون من أسرارك الخاصة التي يمكنك تنميتها مستقبلاً لإبهار عائلتك.

وهنا سوف نقوم بتوضيح كيفية تحويل تلك الأشياء البسيطة إلى مهارة مميزة:

تنظيف الملابس وطيّها: قد ترى بعض النساء عدم وجود مهارة في الأمر، فهو مجرد روتين يومي، ولكن إذا نظرتِ للأمر بصورة أخرى، فيمكنك تنمية معرفتك بتنظيف أصعب البقع وكيفية الحفاظ على الملابس نضرة ورقيقة الملمس، فتكون إحدى مهاراتك إزالة أصعب البقع على الإطلاق، وكذلك طيّ الملابس بطريقة مبهرة والمحافظة عليها دائماً في حالة جيدة.

تحضير الطعام: إذا كنتِ تجدين في نفسك طباخة ماهرة، فلماذا لا تقومين بتعلم تحضير وصفات جديدة من شتى المطابخ العالمية وتنمية معرفتك بأدوات الطهي وكيفية استخدامها؟ قومي بإبهار عائلتك بتحضير وصفات مختلفة كل يوم، فقد تكونين مستقبلاً على شاشة التلفاز تقومين بتقديم تلك الوصفات.

الديكور: بعض السيدات لديهن الحسي الفني أو قد يكن درسن مسبقاً أحد فروع الديكور، وإذا كنت واحدة منهن، قومي باستغلال مهارتك في ذلك الفن من وقت لآخر بتغيير ديكور منزلك بطريقة مبسطة دون أن تسببي إزعاجاً لأحد كأن تضيفي بعض التحف أو تقومي بشراء قطعة أثاث مميزة أو حتى تقومي بطلاء أحد الجدران بنفسك، فتكونين مميزة لدى زوجك وعائلتك.

الفنون: قد تجدين في نفسك بعض المواهب المدفونة، مثل: الغناء، التمثيل، استخدام آلة موسيقية، الرقص، حينها قومي بتنمية تلك المواهب من أجل إبهار زوجك، فما المانع من أن تقومي بإداء بعض الأدوار وإتقانها أمامه أو تقديم أغنية له كل يوم أو تعلم رقصة جديدة؟ كما يمكنك استخدام مهارات في العزف وتنميتها لإضفاء جو من المرح على المنزل.

مهارات حرفية: هل جذبك يوماً ما تعلم صناعة الفخار أو الأثاث أو تصميم الأزياء؟ إذا كانت تلك الأمور تجذبك حقاً، فلماً لا تقومين بالبحث عبر المواقع والمقاطع لتعلمها أو حضور إحدى الدورات المتخصصة لتعلم الأساسيات وتنميتها؟ ويمكنك مستقبلاً صناعة قطع أثاث لأفراد أسرتك أو أوانٍ فخارية أو حتى تصميم ملابس مميزة لهم.

الألعاب الرياضية: هل تعشقين السباحة أو الجري أو حتى ممارسة بعض الألعاب القتالية؟ إذا كانت إجابتك (نعم)، عليك تنمية ذلك النوع من الرياضة، والاشتراك في بعض مسابقات الهواة إذا وجدتِ في نفسك قدرة على المنافسة حقاً، كما يمكنك تعليمها لأفراد أسرتك وتدريبهم وإكسابهم مهارات رياضية وصحية.

الكوميديا: خفة الدم والضحك وإلقاء النكات هي بالفعل من المهارات المميزة التي قد تكون لديك، ومن المفضل تنميتها على الفور في حال اكتشافك لها، فيمكنك عن طريقها تخصيص وقت لتحضير فقرات مضحكة لزوجك وأسرتك.

إيجاد الحلول: بعض الزوجات والأمهات قد يمتلكن نوعاً فريداً من الحكمة والفراسة، وبتطويرها وتعلم المزيد يكنّ الملجأ الأول لأفراد العائلة في حال وقوع مصاعب سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية، ويعتمدن بشكل كليّ على اتباعها، لذلك قومي بقراءة العديد من الكتب المختصة بطرق حل المشكلات واكتشاف الحلول.

قدمنا لك عزيزتي بعض المهارات التي يمكنك تنميتها وإبهار زوجك وأسرتك بتأديتها، كما يمكنك الاستفادة منها مستقبلاً في حياتك العملية، ولا تقومي بالتقليل من شأنك، فأبسط الأمور قد تكون إحدى مهاراتك السرية، لذا قومي بالبحث الآن لكشفها، وفي حال كانت لديك إحدى المهارات، شاركينا إياها وحدثينا عن تجربتك في تنميتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>