الرئيسية - انتي و أسرتك - الحمل و الولادة - مستلزمات هامة في حقيبتك قبل الولادة القيصرية

مستلزمات هامة في حقيبتك قبل الولادة القيصرية

1606379

بدأ العد التنازلي وأصبحتِ عزيزتي الحامل في الشهر التاسع. خلال أيام قليلة سوف تحملين طفلكِ بين يديكِ بعد اشتياق وشعف طويل!

 

إذا كنتِ تستعدين للولادة القيصرية بحسب ما أخبرتك الطبيبة، فقد حان الوقت أن تجهزي حقيبتك التي ستصطحبينها معكِ إلى المستشفى أثناء الولادة. لا بد وأن تكون الحقيبة مجهزة بجميع الأشياء والمستلزمات الهامة التي تحتاجينها أنت وطفلكِ. مع بداية الشهر التاسع عليك بتحضير حقيبتكِ بكل هدوء لكيلا تنسي أي شيء منها وانتِ داخل المستشفى وبالتالي تشعرين بالتوتر والقلق.

 

استعدي لتجهيز حقيبتك واستعيني بهذا المقال لكي يساعدك في تجهيز الأشياء التي تحتاجينها عند الولادة القيصرية.

 

1- مستلزمات العناية بالطفل

أروع اللحظات هي عند تحضير مستلزمات مولودك الصغير الذي تنتظرينه بإشتياق كبير! سوف تشعرين بمتعة شديدة وانت تضعين ملابسه ومستلزماته في حقيبتك. تشمل هذه المستلزمات حفاضات الاطفال ويفضل أن تكون من علامة مرموقة لأن بشرة طفلكِ حساسة. أثناء شراء الحفاضات اختاري النوع العادي وليس المعطر لكي لا يسبب تهييج البشرة لطفلك. لا تنسي أيضًا إحضار كريم بزيت جوز الهند لكي تقومي بتدليك بشرة طفلكِ الناعمة أثناء تغيير الحفاضة مع استخدام المناديل المبللة الطبية. أخيراً عليكِ تحضير ادوات استحمام الطفل التي تشمل الشامبو والبلسم واللوشن الخاص بالأطفال حديثي الولادة.

 

2- ملابس الطفل

أما الملابس التي يحتاجها طفلكِ عقب الولادة فمن أفضل الأشياء هو السروال القصير الكامل. يمكنكِ إحضار عشرة مجموعات من الملابس في حقيبتكِ منها السالوبيت والبيجامة البيضاء القطنية وغيرها. لا تنسي ملابس الطفل الداخلية، القفازات، الجوارب والقبعة لكيلا يصاب طفلكِ بالبرد أو يتعرض لأشعة الشمس الحارة بحسب درجة حرارة الجو. هذا مع إعداد بطانية للطفل ومنشفة من القطن الناعم و أخيرًا وسادة صغيرة للرضاعة.

 

3- ملابسكِ

تحضير الملابس يشمل الملابس الداخلية وتكون على الأقل ثلاث قطع في اليوم لأنك سوف تضطرين لتغييرها عدة مرات لأن المرأة بعد الولادة تنزف وهو امر طبيعي. احرصي أن تكون الملابس من القطن لكيلا تلتصق بجسدكِ او تشعركِ بالضيق وخذي معكِ اثنان من حمالات الصدر بمقاس كبير لأن ثدييكِ بالتأكيد سوف يكبر حجمهما بشكل طبيعي.

 

عليكِ أن تقومي بإحضار ملابس للنوم مريحة وثوب طويل بأكمام طويلة مناسب لحرارة جسمك بغض النظر عن الطقس لأنك ستشعرين أحيانًا بحرارة الجو واحيانًا اخرى ستشعرين بالبرد. من الأشياء التي لا تتذكرها المرأة الحامل هي ملابس الخروج. عليكِ ان تأخذي ملابس نظيفة لحظة خروجكِ من المستشفى ويفضل أن تكون مكونة من قطعة واحدة مريحة وألا تكون ضيقة من أجل جروح الولادة القيصرية.

 

4- مستلزمات الإستحمام

يحب أن تختارينها بعناية شديدة لكيلا تسبب لكِ اي نوع من الالتهابات أو الضرر على بشرتكِ. من أهمها صابون لترطيب الجسم، شامبو وبلسم ولوفة رقيقة للاستحمام بعد الولادة بماء دافئ يمنحك الهدوء والاسترخاء. من الأشياء الهامة أيضًا إحضار ثلاث من المناشف القطنية النظيفة، واحدة تستخدمينها للوجه وأخرى لليد والثالثة للجسم لتجفيف جسمك بعد الاستحمام.

 

لا تنسي عزيزتي الكريم المرطب لترطيب بشرتك التي من المرجح أن تتعرض للجفاف بعد الولادة. الأهم من ذلك، الفوط الصحية للنزيف ما بعد الولادة فعليك بإحضار 24 فوطة على الأقل وأن تأخذي معكِ مشط للتصفيف وربطة شعر.

 

5- الوثائق الورقية ومستلزمات أخرى

بطاقات متابعة الحمل تحتوي على جميع الفحوصات الطبية والصحية التي أجريتيها خلال فترة حملكِ. لا تنسي احضار المستندات الطبية اللازمة و بطاقة الهوية الخاصة بك أنت وزوجكِ كما عليكِ أن تأخذي معكِ غطاء للفراش و وسادة مريحة للنوم والجلوس إذا كنتِ لا تفضلين استخدام مستلزمات المستشفى على الرغم من تعقيمها. لا تنسي أن تأخذي معك آلة تصوير لكي يصور زوجكِ أو احد افراد اسرتك أجمل اللحظات مع عائلتك ومولودك الجديد للإحتفاظ بأجمل الذكريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>