الرئيسية - صحة و تغذية - لمرضي السكر .. الفول السوداني يحسن من الصحة

لمرضي السكر .. الفول السوداني يحسن من الصحة

2017-636295988264516306-451_608x403

مع انتشار مرض السكر بصورة كبيرة في مجتمعنا , علينا أن نعرف كيف نتعامل معه وما الأطعمة التي تحسن من صحتنا , فقد كشف دراسة أن الفول السوداني يعمل على تحسن الأوعية الدموية لمرضي السكر , تعرفي على تفاصيل الدراسة .

توصلت دراسة طبية إلى فاعلية مضادات الأكسدة المعروفة باسم “الريسفيراترول” والمتواجدة فى الفول السوداني والتوت  تعمل على تحسين صحة الأوعية الدموية بين مرضى السكر النوع الثانى.

كما كشفت الدراسة أن مكملات “الريسفيراترول” تعمل على تقليص تصلب الشرايين لدى بعض مرضى السكر النوع الثاني، حيث يلعب تصلب الشرايين دورا هاما وفعالا في مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية .

وقال الدكتور ” نعومي هامبورج” رئيس قسم البيولوجيا الوعائية في كلية الطب جامعة “بوسطن” الأمريكية، إن علاج مرضى السكر بمضادات الأكسدة شهد تحسنا ملموسا في تصلب الشرايين لدى المرضى الذين يعانون من التصلب.

وأضافت: “نحن نحتاج إلى دراسة أطول لمعرفة ما إذا كان هذا سيخفض من النوبات القلبية والسكتة الدماغية”، موضحا بقوله: “أعتقد أن هذا دليل على دعم البحث في المستقبل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>