الرئيسية - جمال واناقة - لا ترتكبي هذه الأخطاء .. حتى لا يتلف شعرك

لا ترتكبي هذه الأخطاء .. حتى لا يتلف شعرك

2017-636306689523048151-304_608x403

 من أجل الحصول على شعر جميل و جذاب، ما  عليك إلا  أن تعتني به من خلال غسله وتجفيفه وتسريحه بعناية. و لكن من الضروري أن تنتبهي إلى هناك أخطاء  قد ترتكبينها قبل أن تذهبي إلى النوم والتي تسبب تلفه.

1 تنامين وشعرك رطب

لا تنامي بعد الاستحمام مباشرة، فهذا يلحق الضرر بشعرك. وفي هذه الحالة تصبح خصلاتك ضعيفة وقابلة للتكسّر. كما يصعب عليك أن تسرحيها في الصباح. ما يعني تلفها أيضاً. إذاً احرصي على تجفيف شعرك قبل أن تذهبي إلى سريرك. ومن الأفضل أن تحققي هذا الهدف في الهواء الطلق ومن دون أن تلجئي إلى أدوات التجفيف الحرارية.

2 لا تسرّيحنه قبل النوم

من الضروري أن تسرّحي شعرك في النهار. لكن ما لا تعرفينه هو أن تسريحه قبل النوم أمر ضروري جداً أيضاً. فهذا يجعله أكثر قابلية للتصفيف في الصباح وبالتالي أقلّ عرضة للتلف.

3 تنامين في غرفة رطبة

فهذا لا ينعكس سلباً على صحتك فحسب، بل إنّه يلحق الضرر بخصلاتك الجميلة أيضاً. فالرطوبة تسبب انتفاخ شعرك وتكسّره وفقدانه لمظهره الأملس المرتّب. إذاً احرصي على ألا تكون غرفة نومك رطبة. لكن هذا لا يعني أن تكون جافة جداً، أي تحت تأثير التكييف القوي أيضاً. فخير الأمور أوسطها.

4 تنامين على وسادة قديمة

إذا كنت تفعلين ذلك فاعلمي أنّك تُلحقين الأذى ببشرتك وشعرك أيضاً. فالوسادات القديمة تشكل بيئة مناسبة لنمو الحشرات الصغيرة ولتجمّع الغبار. إذاً احرصي على أن تغسلي أغطية وساداتك بشكل منتظم. ولا تنسي أن تستبدلي وسادتك بأخرى بين الحين والآخر لتحافظي على صحة شعرك وجماله. ومن الأفضل أن تختاري وسادة ذات غطاء من الحرير. فهذا لا يسبب الاحتكاك الذي يؤدي إلى تلف خصلاتك الجميلة.

5  لا تعالجين شعرك

من المهم جداً أن تعتني بشعرك قبل أن تذهبي إلى سريرك في المساء. وفي هذه الحالة، عليك أن تطبقي عليه مستحضرات عناية ترطب فروة رأسك. إذاً الجئي إلى أقنعة أو كريمات أو  زيوت أساسية مفيدة مثل زيت جوز الهند أو السمسم. فهي تغذي خصلاتك وتمنحها نعومة لا مثيل لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>