الرئيسية - صحة و تغذية - كيفية التخلص من التدخين فى رمضان

كيفية التخلص من التدخين فى رمضان

التدخين من اسوأ العادات التى يكتسبها الأشخاص رغم معرفتهم الكاملة بأخطارها .
لقد جاءت الفرصة لديكم لتتخلصوا من هذه العادة القاتلة والمدمرة ، فاذا كنتِ ممن يدخنون جربى أن تتخلى عن التدخين خلال الشهر الفضيل فانكِ تصومين عن التدخين مثلما تصومين عن الطعام والشراب لفترة طويلة تعتبر أكثر من فترة الإفطار ، فلم لا تجربى أن تتخلصى نهائياً من التدخين .
بنات محروم يقدم لكِ أهم النصائح للتخلص نهائياً من التدخين…

أولاً … يجب أن تكون لديكِ عزيمة قوية حتى يمكنك التخلص من التدخين وآثاره السلبية .
ثانياً… اتبعى النصائح التالية فانها خير دليل لاقلاعك عن التدخين  ،

_ فكرى ملياً وقفى مع نفسك ووجهى تفكيرك نحو الأثر الإيجابي للإقلاع عن التدخين في صحّتكم عموماً، من دون التفكير في الكيلوغرامات الزائدة التي ستُضاف إلى أوزانكم مع التوقّف عن هذه العادة في رمضان.

_ مارسى رياضة المشي الخفيف، بعد مرور حوالى ساعتين من وجبة الإفطار، ولا تستسلمى للخمول وجلسات التدخين.

_ تناولى “السناك” الصحّي مثل ” الفاكهة الفريش أو المجفّفة والمكسّرات النيئة، بعد الفراغ من وجبة الإفطار، بدلاً عن تدخين السيجارة أو ()، علماً أنّه يمكن التخلّص من الوزن الإضافي المتأتي من الإقلاع عن التدخين في ما بعد، عبر ممارسة ، فيما ستلازمكم آثار التدخين السلبيّة مدى الحياة.

_ لا تستبدلى السجائر أو النارجيلة بالحلويات الدسمة أو صنوف الأطعمة الغنية بالدهون (رقائق البطاطس والمكسّرات المقلية بالزيت…)، لأنّها تزخر بالسعرات الحرارية، ومضارّ هذه الأخيرة الصحيّة معروفة. وإذا ما غاليتم في تناولها بدلاً من التدخين، فسوف ينتهي بكم المطاف إلى اعتمادها بشكل دائم لتتحوّل إلى ، كما التدخين

_ فكّروا في إيجابيّة الخطوة، وضعوا أهدافاً واقعيّة للوصول إليها، لناحية كمّ الطعام الذي ستسهلكونه ونوع الرياضة الذي ستعتمدونه، لكي يكون قرار التوقّف عن التدخين نهائياً لا عودة عنه. وابحثوا عن هوايات جديدة صحيّة تشكّل لكم ملاذاً آمناً من التدخين.

من الآن يجب أن تحرصى على صحتك ، فان رشاقتك وجمالك بعيدان كل البعد عن التدخين ، لذلك تخلصى من التدخين واكسبى صحتك وجمال .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>