الرئيسية - جمال واناقة - استغني عن الكولاجين والبوتوكس بزيت السمسم

استغني عن الكولاجين والبوتوكس بزيت السمسم

2017-636306781466770019-677_608x403

زيت السمسم يغنيك عن كريم الكولاجين وحقن البوتوكس حيث أنه  غني بالزيوت الأساسية والأوميجا 3 و 66، والدهون غير مشبعة الأحادية والمتعددة، والمواد المضادة للأكسدة، والتي تساعد على محاربة الشيخوخة وإزالة التجاعيد وترهل الجلد، وتعيد بناء الخلايا التّالفة وتجدّدها، ما يحافظ على بشرة مشدودة حتى مع التقدم في السن. كذلك، يحتوي زيت السمسم على العديد من المركبات الضرورية لصحة البشرة ونضارتها، مثل حمض الأوليك والبالمتيك والستياريك واليلنوليك.

وللاستفادة من فوائد زيت السمسم في شد البشرة وإزالة التجاعيد، سنقدم إليك مجموعة وصفات لتنعمي ببشرة شابة مهما تقدمت في السن.

وصفة زيت السمسم والجيلاتين الطبيعي

اخلطي ملعقة صغيرة من الجيلاتين الطبيعي مع قليل من الماء، بحيث لا يصبح الخليط سائلاً جداً. نظّفي وجهك جيداً وادهنيه بزيت السمسم مع تدليكه بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى، بعدها، طبّقي خليط الجيلاتين على البشرة، واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

 كرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة زيت السمسم

في الصباح، قومي بتدليك بشرة وجهك في شكل هادئ بزيت السمسم، وذلك لمدة خمس دقائق. بعدها، اغسلي وجهك جيداً بالماء الفاتر، إذ إن هذا الزيت يحفّز تدفّق الدورة الدموية ويجعل البشرة صحّية ومتوهجة، إضافة إلى أنه يشد الجلد ويعمل على تقشير البشرة من خلايا الجلد الميتة.

واظبي على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي.

وصفة زيت السمسم ومسحوق الأرز

قبل الخلود إلى النوم، قومي بتدليك بشرة وجهك بزيت السمسم. من ثم، افركي وجهك بمسحوق الأرز بحركات دائرية هادئة. وبعد مرور خمس دقائق، اشطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ لتفتيح المسامات، وبعدها بالماء البارد لغلقها.

كرري هذه الوصفة يومياً.

وصفة زيت السمسم وخل التفاح

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الماء، استمري في تحريك المزيج حتى تختلط المكونات جيداً. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك مع التدليك من الأسفل إلى الأعلى. بعدها اغسلي وجهك بالغسول الملائم لبشرتك واشطفيه جيداّ بالمياه الدافئة.

كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

فوائد أخرى لزيت السمسم على البشرة:

ينظف البشرة وينقيها من الشوائب والسموم.

زيت السمسم غني جداً بمادة الزنك، التي تُعتبر من المواد الضرورية لإنتاج الكولاجين.

يساهم في الحفاظ على ليونة البشرة ونعومتها.

يعالج البثور وحب الشباب وتشققات الجلد.

يقي البشرة من التهيجات والالتهابات والفطريات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>