الرئيسية - مسلسلات رمضان - أفضل مسلسلات رمضان لعام 2015

أفضل مسلسلات رمضان لعام 2015

header_image_Article_Main_Fustany_Top_Ramadan__Series_2015

من عام إلى عام، يتنافس نجوم وأبطال الشاشة على تقديم أفضل الأعمال الدرامية في شهر رمضان، ليجد المشاهد نفسه في حيرة شديدة بشأن اختيار العمل الذي سيحرص على متابعته طوال الشهر الكريم. لهذا قررنا أن نقدم لك عزيزي المشاهد قائمة من أهم مسلسلات رمضان 2015. اقرأي أيضا نبذات عن أحداث كل مسلسل ومواعيد عرضه على القنوات الفضائية.

تحت السيطرة

مسلسل جديد للكاتبة الرائعة مريم نعوم يناقش قضية إدمان المخدارت والمشكلات النفسية والاجتماعية التي يقع فيها الشباب جراء ذلك. المسلسل من بطولة نيللي كريم والممثل التونسي ظافر العابدين وهاني عادل. يعرض المسلسل على قناة القاهرة والناس الساعة ١٢:٠٠ص وقناة سي بي سي الساعة ٨:٠٠م.

ألف ليلة وليلة

يجتمع لأول مرة النجم شريف منير مع الفنانة نيكول سابا لتقديم مسلسل جديد مقتبس من حكايات كتاب (ألف ليلة وليلة) الشهير، ليروي قصص أسطورية بمنظور درامي جديدة ومختلف. يشارك في المسلسل أيضا أمير كرارة وآسر ياسين ونسرين طافش وكمال أبو رية. والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج رؤوف عبد العزيز. يعرض المسلسل في رمضان على شاشة إم بي سي مصر الساعة ١٢:٠٠م و إم بي سي مصر 2 الساعة ٧:٣٠م.

أستاذ ورئيس قسم

بعد النجاح الذي حققه مسلسل صاحب السعادة العام الماضي، يطل علينا الفنان القدير عادل إمام في رمضان 2015 بمسلسل درامي جديد بعنوان “أستاذ ورئيس قسم” ويناقش الأوضاع الحالية للبلاد في إطار كوميدي ساخر. المسلسل من سيناريو وحوار الكبير يوسف معاطي وإخراج وائل حسان. يشارك عادل إمام فى بطولة مسلسل أستاذ ورئيس قسم النجم أحمد بدير، عبد الرحمن أبو زهرة، ولقاء سويدان ويعرض على قناة إم بي سي مصر الساعة ٧:٤٥م.

ذهاب وعودة

مسلسل درامي جديد للنجم أحمد السقا تدور أحداثه حول عائلة صغيرة تواجه مشكلة خطف أحد أبنائها، ليبدأ الأب والأم رحلتهما في الكشف عن هوية المختطفين ليعلم فيما بعد أنهم ينتمون لعصابة إتجار بالأعضاء البشرية. يشارك في العمل كلا من الممثلة إنجي المقدم ومجدي كامل وياسر جلال وأحمد راتب بالإضافة إلى عدد من النجوم العرب السوريين واللبنانين. يعرض المسلسل على قناة إم بي سي مصر الساعة ٩:٠٠م.

طريقي

بعد غياب، تعود المطربة شيرين عبد الوهاب إلى التمثيل من خلال مسلسل رمضاني جديد بعنوان “طريقي” من تأليف السيناريست تامر حبيب. ويتناول المسلسل قصة حياة فتاة عادية تسعى لأن تكون مطربة مشهورة، ويرصد الصعوبات التي تواجهها هذه الفتاة من أجل تحقيق حلمها فى الشهرة والنجاح. يعرض المسلسل على قناة سي بي سي الساعة ١٠:٠٠م.

الكبير أوي ج٥

لا تخلو قائمة مسلسلات رمضان لعام 2015 أيضا من المسلسل الكوميدي الشهير للنجم أحمد مكي “الكبير أوي” ليعرض هذا العام حلقات الجزء الخامس منه، ولكن بدون مشاركة الفنانة دنيا سمير غانم. تدور أحداث مسلسل الكبير أوي ج٥  في تركيا ليحكي مواقف وطرائف يمر بها الكبير وحزلقوم. تري هل سيحقق المسلسل نجاحه المعتاد بدون النجمة دنيا سمير غانم؟ يعرض المسلسل على قناة سي بي سي دراما الساعة ٨:٠٠م.

لهفة

على الجانب الآخر، تظهر النجمة دنيا سمير غانم في رمضان بصحبة والدها النجم سمير غانم في مسلسل كوميدي جديد بعنوان “لهفة”. وتجسد فيه دنيا شخصية فتاة تحاول جاهدة دخول مجال التمثيل، وتعتمد فى ذلك على خالها الذى يجسد شخصيته الفنان سامى مغاورى، ويعمل “ريجيسير”، بعدما ملّت من والدها الذى يعمل “كومبارس”. وتتوالى الأحداث فى إطار كوميدى ويشاركا في البطولة أيضا الممثل على ربيع. يعرض المسلسل على قنوات إم بي سي والحياة الساعة ١٢:٠٠م وTen الساعة ٨:٠٠م.

لما تامر ساب شوقية

يبدو أن غياب المشاهير عن أعمالهم الدرامية السنوية مستمر في رمضان 2015 أيضا، فقد اعتذر الفنان أحمد الفيشاوي هذا العام عن الظهور في مسلسل “تامر وشوقية” ليتم تغيير اسم المسلسل بـ “لما تامر شاب شوقية” لتواصل النجمة مي كساب تصوير العمل الدرامي الكوميدي لتناقش أحداثه مشكلات السيدات المطلقات في المجتمع المصري. والجزء الجديد من المسلسل من بطولة لطفي لبيب وإنجي وجدان ورجاء الجداوي. سيتم عرض المسلسل على قنوات نايل كوميدي وTen.

مولانا العاشق

مصطفي شعبان يدخل السباق الرمضاني هذا العام أيضا بمسلسل بعنوان “مولانا العاشق” الذي صرح بأنه سيكون مختلفا هذا العام. يشاركه البطولة سارة سلامة ومحمد لطفي ومحمد الشقنقيري وسيعرض على قناة إم بي سي مصر الساعة ١٢:٠٠م.

حارة اليهود

عمل درامي جديد ومختلف يأتيكم في رمضان 2015 من بطولة النجمة منة شلبي وإياد نصار ويأخذكم إلى فترة ما بعد ثورة ٢٣ يوليو، حيث يناقش الأحداث الاجتماعية والتحولات التي عصفت بحارة اليهود بعد الثورة. يعرض المسلسل على قناة Ten الساعة ١١:٠٠م وعلى قنوات سي بي سي الساعة ١٢:٠٠ص، والحياة، ودريم، وقناة القاهرة والناس.

حق ميت

إذا كنتِ من محبي الثنائي الشهير إيمي سمير غانم وحسن الرداد، فأنت على موعد مع مسلسل جديد يجمعهما في رمضان 2015 بعنوان “حق ميت” والذي يعرض قصة شاب تعرض للظلم وتتوالى الأحداث إلى أن يقوم بمواجهة حاسمة للواقع. يعرض المسلسل على قناة الحياة الساعة ١١:٠٠م وقناة سي بي سي الساعة ١٠:٠٠م وسيتم عرضه أيضا الحياة مسلسلات الساعة ١٢:٠٠ص والمحور الساعة ١٠:٣٠م وعلى قنوات القاهرة والناس وTen.

الصعلوك

يظهر النجم خالد الصاوي أيضا على الشاشة الفضية في رمضان 2015 بمسلسل الصعلوك الذي يجسد فيه دور شيال فقير يقيم في إحدى الحواري بمنطقة عشوائية، ثم ينتقل للعمل في قصر أحد رجال الأعمال والتجار الكبار في مصر وتتوالى الأحداث في إطار درامي. يعرض المسلسل على قناة النهار الساعة ١٠:٠٠م كما سيعرض على قنوات دريم وصدى البلد وحواس الإماراتية.

الكابوس

استطاعت الفنانة غادة عبد الرازق أن تسرق أنظار المشاهدين على مدار السنوات الماضية بفضل أدائها المشوق واللافت في عدد من المسلسلات الدارمية مثل مع سبق الإصرار وحياة. أما هذا العام فتطل علينا غادة عبد الرازق بمسلسل جديد يحمل اسم “الكابوس” ويحكي قصة امرأة تعيش في حي شعبي وتحمل أحداثه لغزا يتم طرحه بشكل تشويقي مثير ومرعب. يمكنك مشاهدة المسلسل على قنوات سي بي سي الساعة ١١:٠٠م وأبو ظبي الساعة ٩:٠٠م.

العهد (الكلام المباح)

مسلسل جديد من بطولة النجمة غادة عادل ينضم إلى قائمة مسلسلات رمضان لعام 2015 حيث يتناول قضية الصراع الإنساني على السلطة في عمل مليء بالخيال والقصص الأسطورية التي أصبحت قريبة من أرض الواقع. يشارك في البطولة النجمة أروة جودة وهنا شيحا وآيتن عامر وآسر ياسين ويعرض المسلسل على قناة النهار الساعة ٧:٤٥م وإم بي سي دراما الساعة ٥:٠٠م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>