الرئيسية - رشاقة وريجيم - أسباب زيادة الوزن رغم اتباع نظام غذائى

أسباب زيادة الوزن رغم اتباع نظام غذائى

أسباب زيادة الوزن رغم اتباع نظام غذائى

أسباب زيادة رغم اتباع

على الرغم من اتباع الكثيرات للحمية والالتزام بالنظام الغذائى لكن تأتى النتيجة العكسية وهى زيادة الوزن ، الأمر الذى يسبب الاحباط من خسارة الوزن .
لكن هل تعرفين لماذا يزيد وزنك برغم التزامك بالريجيم ؟
هذا ما يقدمه لكِ موقع بنات محروم لكى تتعرفى على الأسباب وتحاولين اعادة النظر فى اسلوبك الذى تتبعينه للريجيم حتى تحصلين على وزنك المثالى بدون زيادة أو معاناة .

ما أسباب زيادة وزنك ؟

هرمـونات الجسـم
ان تغير جسمك من أهم أسباب زيادة الوزن على سبيل المثال يمكن أن يكون هذا الوزن الزائد مصاحب لخلل في هرمونن الثايرويد و الذي يلعب دور هام في تنظيم عملية الهضم و الحرق .و هناك أيضاً أخرى الخلل في إفرازها قد يؤدي إلى زيادة الوزن الغير مبرره مثل التستيسترون ,كورتيسول,إستروجن و بروجسترون .إذا كنتي لم تغيري أي شيء في نظام حياتك اليومية و تجدين أنك تكتسبين الوزن الزائد يمكنك إستشارة طبيب لتطمئني.

تقـدم العـمر
من أهم المعلومات التي تغيب عن الكثير مننا أن التقدم في السن يتسبب في تقليل قدرة على الحرق لذلك لا يمكنك أن تستمري في تناول نفس كميات الطعام التي كنتي تتناوليها و أنت أصغر سناً فعليكي إما أن تقللي من حجم وجباتك أو أن تقومي بالتمرينات الرياضية لتحافظي على جسمك.

الشعور بالملل
من أكثر أسباب زيادة الوزن هو الأكل عند الشعور بالملل فمثلاً يمكنك أن تكوني تتناولين الخفيفة سواء في العمل أو المنزل فإذا كنت تتناولين وجباتك التقليدية و تقومين بتناول بعض الخفيفة الغير صحية بين الرئيسية سيؤدي بالطبع لزيادة وزنك. حاولي أن تشغلي نفسك إذا شعرت بالجوع بالمشي أو البعد عن المغريات الغير صحية.

عند تناول الوجبات الرئيسية لابد أن تنتبهي لكم الطعام الذي تتناوليه فمع مشاهدة التليفزيون أثناء تناول الوجبات معظمنا لا ينتبه للطعام بل ننتبه لمشاهدة التليفزيون مما يؤدي يؤدي إلى ناول كميات أكبر و بالتالي زيادة الوزن.

التـوقف عن ممارسـة الرياضـة
إذا كنتي تمارسين الرياضة و فجأة توقفتي عن الحركة نتيجة أي ظروف طرأت على حياتك عليكي أن تنتبهي أن التوقف عن الرياضة أحد أهم الأسباب التي تجعلك تكتسبين الوزن بدون أن تشعري.

الحـالة النفـسية السـيئة
ان والحالة النفسية من أهم مسببات زيادة الوزن على رغم من أن بعض الناس حينما يتعرضون للضغط العصبي يفقدون الكثير من الوزن إلا أن بعض الناس تنفتح شهيتهم بصورة ملحوظة و يكون من أكثر الأشياء التي تعوض شعورهم بالتوتر هي الأكلات الدسمة أو ذات السكريات العالية.
لذلك عليكي أن تراقبي نظام حياتك والوجبات اليومية التى تتناولينها حتى تتجنبى زيادة وزنك الغير مبرره و بمجرد معرفة السبب سيكون من السهل عليكي معالجته لتستعيدي وزنك و رشاقتك.

ملحوظة
راجعى نظامك اليومى وابتعدى عن الأسباب السابقة حتى تخسرى وزنك من خلال الحمية التى تتبعينها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>